في تصنيف مستحضرات التجميل بواسطة

تخفيض سلم الرواتب في السعودية بالتفاصيل, وهي من الأسئلة التي يرد ذكرها كثيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتعلق بموضوع سلم الرواتب في المملكة ,والتي تتناقلها الصحق والمجلات الاخبارية السعودية في الآونة الأخيرة وذلك بسبب تغيير طرأ عليها بأوامر ملكية من الملك سلمان , وهنا سنتكلم عن تفاصيل أكثر للموضوع , كما ويُسعدنا عزيزي الزائر أن نضع بين يديك كافة الأجوبة والمعلومات التفصيلية حول الكثير من الموضيع والتي تشغل الرأي العام, وارتفع صداها عبر مواقع التواصل الاجتماعي, تابع.

تخفيض سلم الرواتب

كما وكان لوزارة المالية دور كبير في اعلان البدء بتخفيض سلم الأجور في البلاد , حيثُ قالت الوزارة أنها ستخفض نسبة الأجور والرواتب في الموازنة العامة للدولة من 45٪ (480 مليار ريال) إلى 40٪ (456 مليار ريال) بنسبة 2020 ، مقارنة بـ 30٪ كمعيار إقليمي و 12٪ كمعيار عالمي.

وهناك ثلاثة أهداف استراتيجية من ضمن أهداف الوزارة ، وهي تعزيز إدارة المالية العامة ، والهدف الثاني هو تطوير الإيرادات غير النفطية ، وقالت إنها تهدف إلى زيادة حجم مساهمة الإيرادات. غير النفط من 163.5 مليار ريال حاليا إلى 530 مليار ريال.

الهدف الثالث هو زيادة كفاءة الإنفاق على الأجور والرواتب.

قرار تخفيض سلم الواتب

وقد صدر المرسوم الملكي السعودي من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز, والذي يستثني "استبعاد العاملين السعوديين في شركات القطاع الخاص المتأثرة بالتداعيات الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد (Covid 19) من المواد 8 و 10 والرابع عشر من نظام التأمين ضد البطالة ، لذلك بدلاً من إنهاء عقد العامل السعودي ، يحق لصاحب العمل التقدم بطلب للحصول على تأمين اجتماعي مع طلب دفع تعويض شهري لموظفيه من 60 ٪ من الراتب المسجل في التأمينات الاجتماعية لمدة ثلاثة أشهر بحد أقصى تسعة آلاف ريال شهرياً بقيمة إجمالية تبلغ 9 مليارات ريال.

تعويضات تخفيض الرواتب

وفي هذا الصدد , فقال وزير المالية محمد الجدعان: "إن عدد الأشخاص المؤهلين للحصول على تعويض يتجاوز (مليون ومائتي ألف) عامل سعودي ، وتبدأ المطالبة بالتعويض خلال شهر أبريل الجاري ، والتبادل سيبدأ في أول يوم عمل في مايو 2020 لتغطية رواتب شهر أبريل للعاملين السعوديين في جميع المرافق. القطاع الخاص الذي لم يتمكن من دفع رواتب عماله السعوديين بسبب تداعياته. من أزمة فيروس كورونا الناشئة (Covid 19).

كما وتابع الوزير قائلاً : "نص المرسوم السلطاني على أن تتعهد المؤسسات باستئناف دفع رواتب المستفيدين بموجب المرسوم السلطاني فور انتهاء التعويض حالما تتعهد المؤسسة بالاستمرار. لدفع أجور العمال الآخرين (السعوديين وغير السعوديين) الذين لا يشملهم هذا التعويض ".

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
تخفيض سلم الرواتب في السعودية بالتفاصيل
مرحبًا بك في موقع دار العرب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...